سعر الفلفل الأسود في مصر والمغرب والسعودية جمله وتجزئة 2022

سعر الفلفل الأسود في الدول العربية

اسعار الفلفل الاسود

الإسم الدارج عند المصريين وهو الفلفل الأسمر، وعند اهل المغرب فهو يُعرف بإسم البزار الأسود، فلفل باشا أسود لأنه فعلاً باشا ويتربع على عرش التوابل عند العطارين فى مصر والأكثر مبيعاً بكميات غير عادية مبيعات الفلفل الأسود تعادل مبيعات الفول والطعمية فى مصر فتخيل حجم المبيعات تجارة مستقلة تعادل تجارة المخدرات بالإضافة إن الناس بتحب الفلفل الاسمر الحبه الكبيرة شكلها لذيذ وهو ما يسمى بالفلفل البرازيلى أما عن المواد والعناصر الغذائية المتوفرة فى الفلفل الاسمر فيمكنكم الرجوع إلى الموقع الأكثر شهرة فى فوائد وأضرار الفلفل الأسود وهى معلومات لا تغنى ولا تسمن من جوع أمام المذاق الجيد للفلفل الأسود ورغبة الناس فى دمجه فى جميع الأغذية فما يهمنا هنا هو توضيح سعر الفلفل الأسود جملة وسعر الفلفل الأسود قطاعى للمستهلك النهائى بما فى ذلك سعر كيلو الفلفل الأسود أو ثمن كيلو الزار الأسود في المغرب، وأيضًا سعر الفلفل الأسود في السعودية.

سعر كيلو الفلفل الأسود في مصر

  • سعر كيلو الفلفل الأسود البرازيلي جملة سعره اليوم من 80 جنيهاً \ كيلو جملة وهذا السعر للفلفل حصى.
  • سعر كيلو الفلفل الأسود الفيتنامي 75 جنيه للكيلو جمله.
  • سعر كيلو الفلفل الأسود قطاعى يبدأ من 100 جنيه وينتهي عند 120 جنيهاً.
  • سعر الفلفل الاسمر المعبأ فى الماركتس الكبيرة 20 جرام بـ 5 جنيه وأحياناً 125 جرام 25 جنيها مما يعنى سعر كيلو الفلفل الأسود 200 جنيهاً.
أما عن اسعار العبوات المعبأة والتي تبدأ بعبوات 125 جرام ب 25 واسعار عالية مقارنة بالاسعار التي نسردها فالشركات تقدم لهم جودة فعلًا لن تجده في محلات العطارين.
تأكد أن سعر الفلفل الأسود مطحون يزيد عن الحصى إذا كان سليم وليس مغشوشا ً.
أما عن المتوفر فى الأسواق فهو الفلفل الأسود البرازيلى والفيتنامى وسعر الفلفل الاسمر الفيتنامى أقل من سعر الفلفل البرازيلى.

سعر البزار او الفلفل الأسود في المغرب

تتوقف أنواع الفلفل أو البزار الأسود في المغرب على نوعين وهما البزار الأسود البرازيلي والبزار الأسود الفيتنامي وكلاهما له سعر مختلف عن الآخر فهيا لعرض سعر الفلفل الأسود في المغرب جملة وتجزئة.
على حسب المصدر فإن سعر البزار الأسود البرازيلي جملة كنوع من أنواع التوابل الشهيرة في المغرب يبدأ من 36 درهم مغربي، مع ارتفاعات في الأسعار بسبب حركة التجارة شبه المتوقفة مع ارتفاع في اسعار العبوات المقدمة من شركات التوابل في المغرب والتي يندرج معظمها تحت أنها عضوية واورجانك مائة في المائة والتي تتمثل في:
  • عبوة وزن 125 جرام من شركة ايزار في المغرب بسعر يبدأ من 80 إلى 90 درهم مغربي.
  • عبوة وزن 75 جرام من شركة ايزار في المغرب بسعر 50 درهم مغربي.
  • كيلو بزار اسود او فلفل الأسود بسعر يبدأ من 50 درهم مغربي.

سعر الفلفل الأسود في السعودية

هواة التوابل في السعودية لا يبحثون كغيرهم عن سوق يجمعون فيه الأسعار ويختارون السعر الأقل ولكنهم يبحثون عن سعر الفلفل الأسود في اماكن التسوق خاصتهم مثل اسواق العثيم وغيرها من المتاجر الألكترونية فتجد أن سعر الفلفل الأسود ف السعودية مثلًا في اسواق العثيم بـ 63 ريال سعودي للكيلو.
شركات التوابل أو الشركات التي تعمل في مجال تعبئة الفلفل الأسود هي شركة بايارا وهي الأشهر في المملكة العربية السعودية وسعر كيس الفلفل الأسود البذور من بايارا وزن مائة غرام بـ 11 ريال سعودي، والمطحون نفس الكمية بنفس السعر ، ونفس الوزن في عبوة بلاستيكية بسعر 14 ريال سعودي، وشركة تاك تات عبوة كيس وزن 140 جرام بسعر 9.29 ريال سعودي، أما عن شركة الارس فيقدم 250 جرام من الفلفل الأسود الحب بسعر 20 ريال سعودي.
كانت هذه بعض من نماذج عبوات الفلفل الأسود لبعض الشركات في المملكة العربية السعودية في ظل وجود الفلفل الأسود في سوق التوابل بالكيلو ليسجل 55 ريال سعودي فقط للفلفل البذور أو البودرة المطحون.

طرق غش الفلفل الأسود 

طرق الغش كثيرة خاصة مع ارتفاع الاسعار أنما عندما يكون السعر في المتوسط ومقبول فهنا تصبح تكلفة الغش اكبر وتكون خسارة، وعلى كل حال اشترى الفلفل حصى واطحنيه فى بيتك على الأقل تضمنى عامل النظافة لأن المطاحن بصفة عامة غير نظيفة ومن الممكن أن يكون به شوائب كثيرة.

أنواع الفلفل الأسود  

لم يصادفنى فى السوق المصرى سوى نوعان من الفلفل الأسود وهما الفلفل الفيتنامى والفلفل البرازيلى والأجود بالطبع هو الفلفل البرازيلى الحبة الكبيرة وهذا لا يعنى أن الفيتنامى سىء كل الفرق أن الحبة صغيرة وانه عملى اي مربح فى الطحن والتخزين لفترة أطول من البرازيلى أم عن فرق السعر بينه وبين الفلفل البرازيلى 5 جنيهات لا غير وهناك اعتبارات اخري للسعر علي حسب الجودة والذي يفهمها اكثر العطار المتمرس الذي يشتري وفق للجودة أم البيع فيبيع وفق مزاجه.