كمية عين الجمل اليومية للاطفال والنساء والبالغين

كمية عين الجمل اليومية

كمية عين الجمل المسموح بها للاطفال والنساء والرجال

جاءات العديد من التوصيات بعدم استهلاك عين الجمل بكميات كبيرة والحذر في تناوله من خلال الكمية المسموح بها ،وبعد دق اجراس التنبيه تجاه تناول عين الجمل بكثرة فإزداد الطلب والبحث عن كمية عين الجمل الموصي بها في اليوم.

أضرار تناول كميات كبيرة من عين الجمل

من الجدير بالذكر أن عين الجمل نوع من المكسرات التي تمتلك العديد من الفوائد والقيم الغذائية التي لا مثيل لها وشأنه شأن معظم المكسرات، ولكن عند تناوله باعتدال وكميات مسموح بها لأن طعمه الشهي الذي يجعلك تُفرط في تناوله ممكن أن يسبب لك أضرار وتكون هذه الأضرار شديدة على الأطفال لنتعرف عليها:
  • حساسة لعين الجمل.
  • مشاكل في المعدة وتقلصات في البطن.
  • إنتفاخات.
  • اسهال شديد.

الكمية اليومية من عين الجمل

يمكن أن  يمثل عين الجمل نسبة معينة من سعراتك الحرارية التي يحتاجها الطفل في اليوم فمثلًا إن كان معدل السعرات الحرارية التي تكفي الطفل أو النساء في اليوم 3000 سعر حراري وهو يُعتبر بالنسبة لك هو المعدل المنضبط والمناسب لصحتك فيجب أن لا يمثل عين الجمل اكثر من 10% من السعرات الحرارية أو القيمة التي تأخذها يوميًا.
إذن ما الطاقة أو السعر الحراري الذي يقدمه عين الجمل والكمية ... سنتعرف علي الطاقة التي يمدك بها.

كم سعر حراري في عين الجمل؟

يمكنك الحصول علي 165 سعر حرارى تقريبًا من خلال تناولك لـ 25 غرامًا من عين الجمل في اليوم ، كما أن نفس الكمية من عين الجمل تعطيك تقريبًا خمسة عشر غراما من الدهون غير المشبعة ، عين الجمل هو مصدر قوي للطاقة فليكن دائمًا في إعتباراتك أنه يعطي طاة إن لم تستطع حرق هذه الطاقة في شيء ستتحول إلي دهون في جسمك ولن تستطيع التخلص منها إلا بإنظمة قاسية.

كم حبة تتناول من عين الجمل يوميًا ؟

من الممكن أن تصل إلي 3 إلي 4 حبات من عين الجمل والحبة المتوسطة يعني لا عليك قم بحساب سعراتك الحرارية واخصم منها 10% مقدار الطاقة التي يمدك بها عين الجمل وإن كنت رياضي تمارس الرياضة ومعدل حرقك للسعرات الحرارية عالي فيمكن تناول عين الجمل بدون قلق.
أنتهي موضوع عين الجمل والكمية التي يحتاجها الشخص يوميًا سواء كان رعجوز أو شاب أو النساء أو الأطفال في حالة إن كنت من عشاق عين الجمل او الجوز، فعلًا هو من أفضل أنواع المكسرات التي يمكن أن تتعرض لها.