سعر مسحوق الكاري وقصته في مصر

سعر الكاري وفوائده للصحة

سعر مسحوق الكاري

الكارى هو مجموعة من التوابل الشهيرة كالكمون والزنجبيل والكركم وممكن أن تصل مكونات مسحوق الكارى للعديد من التوابل الأخرى كالثوم والفلفل الأسود والقرنفل والقرفة والخردل وغيرها من التوابل التي تعطي نكهة سبايسي للطعام وهي مشهورة في شرق آسيا وخاصة الهند، واليوم سنتناول سعر الكاري، كما سنتناول فوائد واضرار الكاري علي صحة الفرد.

سعر الكاري في مصر 

كما اوضحنا أن مسحوق الكاري له اكثر من سعر بسبب أن المسحوق مكون من العديد من التوابل ويمكن للعطار التحكم في مقدر التوابل الغالية يقلل منها ويزيد من الرخيص وكل عطار يقدر قيمة سلعته المناسبة للمستهلك، أما عن السعر فسعر الكاري يبدأ جملة من 30 جنيه وينتهي عند ال 35 جنيه، ويمكنك معرفة تحويجةمسحوق الكاري والتحكم فيها وصنعها في المنزل بنفسك بعيدًا عن العطارين، وأما عن سعر الكاري تجزئة فيبدأ من 60 جنيه للكيلو، وسعر بيع الكاري المعبأ المائة جرام منه ب 20 جنيه ما يعني أن الكيلو 200 جنيه وممكن أن تكون الشركات جودتها أعلي علي حسب الشركة.

فوائد الكارى

بعد معرفتك بمكونات مسحوق الكارى فلك أن تتخيل كم الفوائد التي ستحصل عليها وكم الأضرار في حالة الإفراط في تناوله لأن فائدته مستمدة من كل عنصر موجود فى تكوينه فبالتالى فوائد الكمون والزنجبيل وغيرها من المكونات فى تركيبة مسحوق الكارى وإليك بعض فوائد الكاري التى صعب احصائها بل وأضرار الكارى فى حالة فرط الاستخدام. 
  1. الكارى شأنه شأن الفلفل والكمون فهو غنى بمضادات الأكسدة التى من شأنها أن تحمى من تلف الخلايا، والجذور الحرة.
  2. مفيد جداً لمرضي القلب والأوعية الدموية.
  3. الكارى مفيد لأمراض السرطان.
  4. يؤدى إلى خفض السكر فى الدم.
  5. يعطي شعور بالشبع ويفيد في التخسيس.

أضرار الكارى 

الكارى مضر لمن يعانون من حصوات الكلى ومن يتناولون العلاج الكيماوى , ويؤدى الكارى عند الإفراط فى تناوله إلى الغثيان والإسهال.
ونصيحة بعد معرفتنا بمكونات الكارى من فلفل وكمون وكركم وزنجبيل وغيرهم من المكونات يمكنك طحنه فى البيت أفضل حفاظاً على الصحة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق