القائمة الرئيسية

الصفحات

الفاصوليا البيضاء عوامل تحديد السعر

سعر الفاصوليا في مصر
لاشك فى أن الفاصوليا البيضاء مصدر غنى بالفيتامينات والبروتينات والعناصر الغذائية والمعادن وهي من الأطعمة التي لا غني عنها في  أى سفرة مصرية فهى من الأطعمة الشهية سهلة وسريعة التحضير ولا غنى عنها فى أى بيت فى الصيف والشتاء اكثر , ولكن سعرها مختلف كل فترة حيث تتحكم في تسعيرها العديد من العوامل والمواسم ودرجة الجودة، ونوع السلالة المزروعة منها.

عوامل تحديد سعر الفاصوليا 

يتحدد سعر الفاصوليا بناء علي عدة عوامل منها مواسم معينة تتحكم في سعر الفاصوليا فإن كانت عليها قبول في الشتاء فهي غير مقبولة في الصيف وغير هذا من مواسم الحصاد والموسم الرمضاني وعوامل أخري هيا لنتعرف عليها.

فتح باب التصدير

مع موسم الحصاد يبدأ المصدرون ( شركات التصدير ) في تجميع الفاصوليا من المزارعين ومن هنا تبدأ عملية الفرز للحصول علي درجة من جودة الفاصوليا والتي يقومون بتصديرها للخارج سواء للدول العربية الخليجية أو الدول الأوربية، وفي هذا التوقيت يرتفع سعر الفاصوليا في السوق المحلي.

الموسم الرمضاني

يزداد الأقبال علي البقوليات بصة عامة في رمضان من اجل تجميع الشنط الرمضانية التي تحتوي علي الفاصوليا وغيرها من البقوليات الأمر الذي يجعل الفاصوليا نادرة الوجود مع ارتفاع الطلب عليها يجعل منها قيمة تتحرك من سعر إلي سعر في خلال أيام.

موسم الحصاد

تنخفض الفاصوليا لأقل سعر ممكن في موسم الحصاد خاصة مع وجود كمية كبيرة من المعروض منها الأمر الذي يجعل المزارع يحاول أن يجمع شيء يسير من التكاليف التي تكلفها في زراعة الفاوصوليا.

سعر الفاصوليا البيضا فى مصر  

تتحدد وتتغير اسعار الفاصوليا كل فترة وكل مرحلة سيكون المرجع الأساسي لسعر الفاصوليا هو هذه الصفحة التي سنحدث فيها سعر الفاصوليا مع أي تغير يطرأ عليها.
كيلو الفاصوليا البيضا الناشفة اليوم جمله بسعر 17 جنيه.
شيكارة الفاصوليا 25 كيلو بسعر 420 جنيه.
سعر كيلو الفاصوبليا في الأسواق ومحلات العلافة 24 الي 28 جنيه.
سعر كيس الفاصوليا شركة الضحي وزن 400 جرام 22 جنيه.
سعر كيلو الفاصوليا اليوم 2021 الفاصوليا البيضاء الناشفة جملة اليوم عادت إلي سعر 17 جنيه للكيلو جملة خاصة مع اقتراب موسم حصاد الفاصوليا، سعر شيكارة الفاصوليا 25 كيلو جملة 2021 هى 425 جنيه للفاصوليا غير المفروزه اما المفرزوه النظيفه تصل الي 525 جنيه.
سعر طن الفاصوليا البيضاء اليوم ارتفع من 16700 جنيه إلي 17000 جنيه غير شامل النقل.
Reactions

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق