الفلفل الاسود


فوائد الفلفل الاسود

  1. الوقاية من الإصابة بالإسهال بل التقليل و هذا بسبب مادة البيبرين وهذه كانت دراسة على الفئران لم تٌثبت فاعليتها.
  2. القرحة : تناول الفلفل الاسود يساعد على الحد من الإصابة بقرحة وحموضة المعدة ( الدراسات على الفئران )
  3. التقليل من الالتهابات والوقاية من التهابات المفاصل من فوائد الفلفل الاسمر وهذه كانت دراسات اُجريت على الحيوانات.
  4. يحتوى الفلفل الاسود على مضادات وخواص مضادة للجراثيم والميكروبات .
  5. الهضم : يساهم الفلفل الاسود في تحسين عملية الهضم فالفلفل الأسود يحفز ويعزز إفراز الهيدروكلوريك وهذا حمض يساعد على هضم المواد الغذائية جيدًا يعل على إفراز العرق و يعمل علي طرد الغازات الضارة ويتخلص من السموم.
  6. القلب : يحتوي الفلفل الأسود علي مادة البيبرين التى تساعد فى تنظيم ضغط الدم وبالتالي سلامة الأوعية الدموية ، يساهم الفلفل الأسود فى عدم تصلب الشرايين وهذا بالتخلص من الكلسترول الضار الزائد.
  7. السرطان : مادة البيبرين تحمل خصائص مثبطة لخلايا السرطان وبالاخص سرطان الثدي ، مضادات الأكسدة هذا ما يتميز به الفلفل الاسود والذى يساعده فى القضاء على الخلايا السرطانية .
  8. إنقاص الوزن : من فوائد الفلفل الأسود فقدان الوزن حيث تعتبر مادة البيبرين قادرة علي إنقاص بل ومنع نمو الخلايا الدهنية ولأن الفلفل الأسود من الأغذية الحارة وبالتالي فهو يعمل على تحسين الهضم والتمثيل والحرق للسعرات الحرارية وبالتالي فهو للتخسيس
  9. البشرة : الفلفل الأسود له فوائد جميلة للبشرة حيث يعمل ماسك الفلفل الأسود مع العسل و الحليب على تفتيح الوجه و تقشير البشرة و يعالج الحبوب و تعمل على الحد من انتشارها فى الوجه وبفضل مضادات الأكسدة يقلل ويعمل علي منع التجاعيد
  10. نزلات البرد و السعال : يقضي علي نزلات البرد و السعال بسبب البيبرين ومضادات الالتهابات التى يحتوي عليها ، الفلفل الاسود جودته من خلال استنشاقه عند استنشاق الفلفل الأسود إذا كان جيد ونفاذ عندها تبدأ العطس بفضل احتوائه للمواد الكيميائية يؤدي إلي تهيج الأغشية و الجيوب الأنفية.باختصار بفضل الفلفل الأسود تستطيع التخلص من نزلات البرد والبلغم و السعال والربون والإحتقان.
  11. الشعر : هنا تأتي فوائد الفلفل الأسود المطحون مع الزبادي للتخلص من قشرة الرأس ومعالجة تلف الشعر ولنتائج مرضية من خلال مطحون الفلفل الأسود مع الزبادي والاستمرار فى دهان الخليط لمدة سبعة أيام لمدة 15 دقيقة .

نلخص الموضوع إجمالا

كل الدراسات التى أُجريت أثبتت تأثيرات مادة البيبيرين الموجودة فى الفلفل الاسود والبيبيرين يمتلك العديد من الخصائص كـ خصائص تقليل خطر الالتهابات و تقوية المناعة وبالاخص لمرضى الربو و التخفيف من الاكتئاب و تقليل انتاج وتكوين الغازات المعوية نتيجة تهيج القولون و التخفيف من الالم والآم الحيض ، والوقاية من خطر الإصابة بالسرطان ، ويعمل البيبرين على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة الأوعية الدموية وشرايين القلب.


فوائد الفلفل الاسمر مع الحليب

الفلفل الاسود مع الحليب : من المعروف عن الحليب أنه يحافظ على الأسنان بسبب الكالسيوم الموجود في الحليب وبالتالي يقوي العظام والحليب غني بـ البروتينات التى تساعد في بناء العضلات والأنسجة ، الحليب يحتوي على فيتامين B12 , D , A وهناك عديد من مكونات الحليب والعناصر الغذائية الحيوية تخيل دمج جميع عناصر الحليب مع الفلفل الاسود ثم نأتي إلي فوائد الفلفل الاسود مع الحليب للحامل الفلفل الاسود وحده كفيل بعمل كتيب عن فوائده للمرأة الحامل.

فوائد الفلفل الاسود مع الحليب للمرأة الحامل

الحليب والفلفل الأسود للحامل وصفة طبيعية للحامل حيث يعمل علي التخلص من الوهن وتقوية المناعة والقضاء علي الاكتئاب للحامل و إلي أهم فوائد الفلفل الأسود مع الحليب للحامل .

  1. التخلص من الاكتئاب الذي تعاني منه الحامل.
  2. تقوية جهاز المناعة للحامل.
  3. ضبط ضغط الدم بفضل الحليب أولًا ثم الفلفل الاسود.
  4. الفلفل الأسود مذاق ونكهة رائعة فهو فاتح للشهية ويحد من قرحة المعدة والقىء والغثيان.
  5. عدم القدرة على احصاء العناصر الغذائية والفيتامينات فى الحليب والفلفل كالسيوم وبوتاسيوم وطاقة قادرة على تكوين الانسجة والعظام للجنين .

هل الحليب والفلفل الاسود يفتح الرحم ؟

هناك العديد من الاشياء التي تفتح الرحم فالحليب مع الفلفل الأسود يعمل علي فتح الرحم كما أن هناك العديد من المشروبات تعمل علي فتح الرحم وتسهيل عملية الولادة والحركة تعمل علي فتح الرحم وهنا نوصي بالتمشية والحركة لتسهيل الولادة وفتح الرحم أكثر من المسروبات أما عن المشروبات فأستشير طبيك قبل اتباع وصفات المشروبات التي تفتح الرحم .

هل الفلفل الاسود يضيق المهبل ؟
الفلفل الاسود يعمل علي تضييق المهبل خاصة بعد عملية الولادة يتسع المهبل نتيجة الولادة وخروج الجنين منه والفلفل الاسود قادر علي تضييق المهبل وعودته مرة اخري لما كان عليه فننصح بإضافة الفلفل الاسود إلي الأطعمة لتضييق المهبل .