فوائد اللوز للعضلات

 اللوز وفوائده للعضلات

تكمن معرفة فوائد أي شئ من معرفة مكوناته فلكي نعلم اليوم فوائد اللوز للعضلات علينا أن نعرف مكونات والعناصر التي يحتويها اللوز فاليوم كل عنصر في اللوز سنبين اهميته وفائدته للعضلات.

اللوز لزيادة الكتلة العضلية :

اللوز قادر علي إنتاج هرمون التسترستيرون المفيد في بناء عضلات الجسم وزيادة الكتلة العضلية ويتم إنتاج هرمون التسترستيرون من خلال عنصر الزنك الموجود بكثرة في اللوز سواء اللوز النيء أو اللوز المحمص ولاعبي كمال الاجسام دائمي البحث عن كيفية زبادة هرمون التسترستيون بطريقة طبيعية او عن طريق تناول الهرمون في شكل بودر او حقن هرمونية .
اللوز يعزز قوة العضلات التي تحتاج إلي كمية كبيرة من البروتين لاظهارها بشكل الضخامة واللوز يحتوي علي كمية كبيرة من البروتين  .
تقوية الأعصاب اللوز يحتوي علي الكارنيتين والريبوفلافين التي تحفز الجهاز العصبي وتعزز نشاطه وقوة الأعصاب ضرورية لبناء عضلات قوية ومظهرها رائع والقدرة علي حمل الأوزان الثقيلة .
تعزيز صحة ونشاط القلب من خلال الأحمض الدهنية والأحماض الدهنية المتوفرة في اللوز هي غير مشبعة وتساعد علي إمتصاص العناصر الغذائية ولا تُخزن داخل الجسم .

محتويات اللوز للعضلات

اللوز يحتوي علي مضادات الأكسدة :

اثناء ممارستك للرياضة التي من خلالها تبني العضلات تتعرض عضلاتك للاجهاد وبالتالي مضادات الاكسدة في اللوز تساعد في حماية الخلايا من الالتهابات والتلف.
أنت تريد ماذا للعضلات لكي تساعدها علي النمو والزيادة بالتأكيد تحتاج إلي البروتين أهم عنصر في بناء العضلات في صالات الحديد فاللوز يساعدك علي توفير كمية كافيه من البروتين تساعد في بناء العضلات كيف هذا ؟

اللوز يحتوي علي المنجنيز والماغنسيوم : 

المغنسيوم يشارك في ثلاثمائة مسار للأيض والذي تحتاجه هو المسار الأيضي لانتاج الطاقة وتصنيع البرويتن وبناء العظام وهذا مسار من الثلاثمائة مسار الذي يشارك فيهم المغنسيوم المتوفر في اللوز ناهيك عن اهمية الماغنسيوم في خفض معدل ضغط الدم ، ما بالك بالمنجنيز الموجود في اللوز ، انت تحتاج إلي احماض امينية ايضا لبناء العضلات فهذا هو دور المنجنيز فالمنجنيز يساعد في عمليات الأيض للكربوهيدرات والاحماض الأمينية وهذا نتيجية ابحاث اجريت عام 2010 وتم نشرها في احد المجلات الطبيه في الولايات المتحدة الامريكية.
هناك اهمية اخري للوز علي العضلات فانت إذا كانت من رواد صالات الجيم وهدفك هو كمال أو جمال الاجسام فأنت بحاجة بعد التضخيم إلي التنشيف وهنا تحتاج إلي التخلص من نسبة الدهون المتراكمه علي العضلات والتي تخفى المظهر الجمالي للعضلات فإليك اللوز ودراسة تم نشرها عام 2003 في احد المجلات الطبية تستند إلي تجربة حميه غذاية علي عدد من الاشخاص كانت الحميه الغذائية منخفضة السعرات الحرارية وغنية باللوز ففقد هؤلاء الاشخاص وزن اكثر من غيرهم .
الجسم يحتاج إلي دهون صحية كحاجته للبروتين والماء ، اللوز يحتوي علي دهون احادية غير مشبعه وصحية .
اللوز بصفه عامية يحتوي علي ما يفيد العضلات فهو يحتوي علي الماء والبروتين والدهون الاحاديه والالياف والسكريات والمغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والصوديوم والنحاس والزن والفسفور والكربوهيدارات والكولاجين والعديد من الفيتامينات وهي نسب كافية جدا لبناء العضلات ويُنصح به للحوامل ويُنصح به اكثر عند تناوله طازجا نيئ في كل الاحوال.

اللوز بصفة عامة :

بصفة عامة محتويات اللوز من الفيتامينات ومضادات الأكسدة عالية جدا وهي بدورها تساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية .
اللوز و عضلات الجسم يحتوي اللوز علي البروتينات والاحماض الأمينية التي تساعد في بناء عضلات الجسم والقضاء علي هشاشة العظام وسرعة التئام الكسور .
يحتوي اللوز علي ما يفيد علاج اللثة لثة الأسنان ويحمي أيضا الأسنان من التسوس .
اللوز يحتوي علي ما يفيد لاعبي كمال الأجسام من ضبط معدل ضغط الدم وضربات القلب أثناء المجهود المبذول في صالات الحديد .
بما أن العقل السليم فإلي جانب كمال الأجسام وبناء العضلات تبدأ مهمة اخري للوز في الحماية من الزهايمر وتنشيط خلايا المخ .
علي الرغم من الطاقة الكبيرة التي يعيطها لك اللوز إلا أنه يضبط مستويات السكر في الدم .
زيت اللوز ، عضلات الجسم ، الحلو ، تناول ، المكسرات ، الإصابة ، العناصر ، فيتامين ، أنواع ، القلب 

إرسال تعليق

1 تعليقات