القائمة الرئيسية

الصفحات

الأسواق

كم من عين الجمل او الجوز يوميا وعلاقته بالقولون العصبي

كم من عين الجمل في اليوم

عين الجمل وعلاقته بالقولون 

ما هي علاقة عين الجمل او الجوز بالقولون فعلي الرغم من أن هناك دراسات وتجارب اُجريت علي الفئران، وجاء في الدراسة " أن تناول كمية من الجوز او عين الجمل بنسبة 10% من السعرات الحرارية الناتجة عن تناول عين الجمل من اجمالي السعرات اليومية يعمل علي تغير بكتيريا الأمعاء بطريقة تقي من سرطان القولون " يعني عين الجمل يعمل علي خفض فرص الإصابة بسرطان القولون أيا كان المعدل الذي وصلت له الدراسات إلا أنه كانت التجارب علي ذكور الفئران كما قالوا بأن عين الجمل يعمل كمضاد حيوى ويمنع وجود او نمو الأورام في الأمعاء وبالتالي فهو يقي من سرطان القولون، ولكن مع تناول عين الجمل بكميات كبيرة لم يعد آمناً بسبب أنه يسبب الانتفاخ في الأمعاء.

فوائد الجوز للقولون

ومما جاء عن أضرار عين الجمل علي القولون العصبي فهي فوائد وعلاج للقولون ولا أعلم كيف تُدرج تحت اضرار والكثير يبحث عن علاج لعسر الهضم بسبب مشاكل القولون والتي تسبب الامساك فتناول عين الجمل بكثرة يلين البراز.

اضرار تناول عين الجمل بكثرة :

  • عين الجمل يسبب الاسهال.
  • عين الجمل يسبب تليين البراز.
  • عين الجمل يسبب الانتفاخات.
وبناء علي ما جاء يُنصح بتناول عين الجمل بكميات معتدلة وبسيطة للحفاظ علي صحتك وعلي القولون العصبي حتي للحصول علي نتائج للقولون للعصبي وحل مشكلة الامساك والانتفاخ يُنصح بتناول ما يقدم 10 في المائة من السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم لا تتناول اكثر من ذلك.

 كمية عين الجمل اليومية

بعد ما جاء تحذير من تناول كميات كبيرة من عين الجمل وعدم الإفراط في تناوله فالجميع يبحث عن كمية عين الجمل التي يمكن أن يتناولها يومياً فقد جاء أن تناول الجوز او عين الجمل بكثرة والإفراط في تناوله يسبب : ( عين الجمل يقلل إمتصاص المعادن، الكمية الكبيرة منه، الإصابة بالحساسية ضد الجوز او عين الجمل، يضر بالامعاء،كمية كبيرة من الجوز تسبب مشاكل في المعدة من انتفاخات وغيره من تليين البراز ).

فما هي الكمية اليومية المناسبة والموصي بها من عين الجمل ؟

الكمية المسموح بها هي تناول عين جمل بقدر 7 إلي 10 % من سعراتك الحرارية اليومية فإنكنت تتناول 2000 سعر حراري فتناول كمية من عين الجمل تعطيك 140 إلي 200 سعر حراري فقط لا تزيد عن هذا الحد ولمعرفة السعرات الحرارية التي قدمها عين الجمل.

السعرات الحرارية لعين الجمل :

كمية 25 جراماً من عين الجمل تعطي 163 سعر حراري و 15 جراما دهون فكن حريصا في تناول عين الجمل بكميات كبير علي الرغم من أن ه يحتوي علي دهون غير مشبعة ولذلك ننصح بتناول ما لا يزيد عن 25 جراماً من عين الجمل في اليوم.

كم حبة عين جمل في اليوم :

مسموح بتناول كمية من عين الجمل بالوزن 25 جرام اوزن كم حبة من عين الجمل علي الميزان توزن 25 جرام ممكن تكون 3 حبات عين جمل مسموح لك بتناولهم في اليوم.

كمية الجوز المسموح بها يوميا للحامل

كمية الجوز المسموح والموصي بها للحامل هي 60 جراما يومياً من الجوز وفائدة هذه الكمية من الجوز للحامل طبقاً لدراسة تم نشرها في مجلة طبية تبين أن الجوز غني بحمض الفوليك ومن دوره التقليل من إصابة الجنين بالتشوهات هو آمن للحوامل من باب التغذيه وأنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي من شأنها مساعدة الحامل في تعويض النقص من المعادن التي يسحبها الجنين من الأم وذكرت الدراسة أن هذه الكمية المذكورة من شأنها مساعدة النساء التي تعاني من ورم الثدي او سرطان الثدي علي التقليل من نمو الورم في هذه المنطقة.
أما فيما يخص التجارب التي اجريت علي الفئران اثبتت أن تناول عشرة في المائه من السعرات الحرارية اليومية التي يتناولها الشخص الطبيعي في اليوم يساعد في الوقاية من السرطان في المعدة ويُنصح بتناول نفس الكمية تابعي الموضوع كمية عين الجمل يوميا.

كمية الموز المسموح بها يوميا للحامل :

الموز مهم جداً للحامل فهو يساعد علي تقليل الشعور بالقيء والغثيان التي تشعر بها الحامل بفضل فيتامين ب6، ويعمل علي الوقاية من العيوب الخلقية والتشوهات التي يمكن أن تحدث للجنين بفضل حمض الفوليك كعين الجمل او الجوز الذي يحتوي علي نفس الحمض، كما يعمل علي تعزيز عمل وصحة الجهاز الهضمي مثل الجوز تماماً بفضل البوتاسيوم والألياف المتوفرة في الموز، ويعالج أهم شيء عند الحامل وهو الانيميا فالموز يقي من ويعالج الأنيميا وفقر الدم ونقص الحديد كل هذا بفضل الموز والعديد من مكونات الموز التي من شأنها مساعدة الأام الحامل والجنين الذي يستفيد من القيمة الغذائية للأطعمة التي تتناولها الأم.
أما عن كمية الموز المسموح بها للحامل في اليوم فيًنصح بتناول 2 ثمرة موز يومياً. 
Reactions

تعليقات