فوائد عين الجمل للدورة الشهرية

عين الجمل و الآم الدورة الشهرية 

لعلاج الآم الدورة الشهرية تستطيعين تخفيف الآم الدورة الشهرية وعلاجها بأحد هذه الوسائل والتي تتمثل في عدد كبير من النصائح التي اوصي بها الأطباء ، ولنبدأ بعين الجمل الذي يقدم فوائد للدورة الشهرية وتخفيف الآمها ، من أهم النصائح والتوصيات التي اوصي بها الأطباء لعلاج الآم الدورة الشهرية هو اختيار أطعمة تحرصين علي تناولها وقت الدورة الشهرية وقبل حدوث الدورة الشهرية تدخلين هذه الأطعمة كجزء من نظامك الغذائي الذي تعتادين عليه خاصة إذا كنتي ممن يعانون من الآم الدورة الشهرية الشديدة .


أفضل طعام وقت الدورة الشهرية

أفضل الأطعمة وقت حدوث الدورة الشهرية هي أن تجعلي الطعام الذي يحتوي علي العناصر والفيتامينات التي سيتم ذكرها جزء من نظامط الغذائي ، ويجب أن يحتوي الطعام وقت الدورة الشهرية علي .

فيتامين E : عين الجمل أو الجوز يحتوي علي فيتامين E بنسبة 0.30 ميكروجرام لكل مائة جرام عين جمل.

فيتامين B1 : يحتوي الجوز أو عين الجمل علي فيتامين B1 بنسبة 0.01 ملجم في كل مائة جرام من الجوز.

فيتامين B3 : عين الجمل يحتوي علي فيتامين B3  الذي يخفف الآم الدورة الشهرية بنسبة 0.320 ملجم لكل مائة جرام من عين الجمل.

فيتامين B6 : كما يساعد فيتامين B6 في علاج الآم الدورة الشهرية الشديدة خاصة للمتزوجات حيث يلعب هذا الفيتامين دور اساسي في تقوية جهاز المناعة وتقوية الأعصاب وهو يعالج فقر الدم ويتواجد فيتامين B6 في عين الجمل بنسبة 0.16 ملجم لكل مائة جرام من عين الجمل او الجوز .

عين الجمل او الجوز يساعد علي التخلص من المزاج السيء والأكتئاب الناتج عن الآم الدورة الشهرية بصفة عامة .

يمدك عين الجمل بالطاقة الازمة وتنشيط الدورة الدموية وبالتالي تكوني قد اقمتي سد منيع بفضل عين الجمل وخففتي من تعرضك للآم الدورة الشهرية الشديدة.

الالياف فعين الجمل غني بالألياف .

واحرصي علي تناول الخضروات و الفاكهة.

طعام لا يحتوي علي الدهون : وفيما يخص موضوعنا فعين الجمل لا يحتوي علي دهون ضارة للجسم ، ولكنه يحتوي علي أهم حمض دهني وهو الأوميجا 3 الضروري في بناء الانسجة ويتوفر بنسبة 10 جرام لكل مائة جرام من عين الجمل.

 باختصار يمكنك اعتماد عين الجمل كجزء من نظامك الغذائي اليوم الذي بفضله تقوية الصحة العامة وتنشيط الدورة الدموية وتحسين العمليات الحيوية في الجسم ولكن احذري تناول عين الجمل او الجوز بكيمات تصل إلي حد الأدمان نرجو عدم الإفراط في أي شىء عين الجمل او غيره ، مع تناول عين الجمل او الجوز ستشعرين بكثير من لنشاط والحيوية سواء في وقت الدورة الشهرية أو في غير اوقاتها وستعودين مرة أخي لتسألي عن معلومة جديدة تخص عين الجمل في اشهر الحمل وغيرها وللتعرف اذهبي إلي توبيب عين الجمل 

إرسال تعليق

0 تعليقات