القائمة الرئيسية

الصفحات

القرفة للقولون بين الفوائد والأضرار والأسعار في السعودية 2021

فوائد وأضرار القرفة للقولون

هل القرفة تنظف القولون

 القرفة هذ ذلك الشيء الذي يأتي من لحاء شجرة إستوائية دامة الخضار وكثيفة وبعض الأحيان يصل إتفاع تلك الشجرة إلى 40 متر ويبدأ طولها من 10 متر وهي تُنبت في الأساس في سيرلانكا وهذه الشجرة من فصيلة السمروبيات ويتم زراعتها في أمريكا الجنوبة وجنوب شرق آسيا والهند، هذا كان تاريخ الشجرة التي يُستخرج من لحائها القرفة ونحن اليوم بصدد التعرف على سعر القرفة في السعودية من زيت ومكملات وعيدان ومطحونة، مع فوائد وأضرار القرفة للقولون و هل القرفة تنظف القولون هذا ما سنجيب عليه اليوم في جولات في اسواق العطار إليكم اخر الإبحاث حول القرفة.

فوائد القرفة للقولون

القرفة ليست ذلك الشيء الذي يمثل ضرر أو خطر على القولون بصفة خاصة ولكن هناك أبحاث تشير دائمًا إلى فائدة القرفة للقولون العصبي الأمر الذي يجعل منه ملجأ للمتضررين من القولون العصبي وهم كُثر ولكن ربما تعاني من القولون العصبي وتناولت القرفة على حسب الوصفة القرفة الممزوجة بالعسل والماء قبل ساعة من وجبة الأفطار وظهرت أعراض الآم القولون بزيادة وتهيج في البطن والجهاز الهضمي فما هذا؟ وهل القرفة تنظف القولون بهذه الطريقة؟ سنتعرف على هذا وقبلها الفوائد للقولون.

  • الوقاية من إلتهابات القولون العصبي.
  • الوقايةمن الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
  • القرفة تُظهر الجرثومة الحلزونية.

بالفعل القرفة تعمل على تنظيف القولون وتهدأ من الآم القولون العصبي بل وتريح المعدة التعرف على فوائد القرفة كاملة القرفة مع العسل مه الماء في الأكيد أنها تزيل رائحة الفم الكريهة حت أنها تساعد في تهدئة أعراض القولون ولكن في حال تناولها وسبب عكس ذلك من هيجان في الجهاز الهضمي وتزائد أعراض الآم القولون العصبي اتبع الآتي:
  • التوقف عن تناول القرفة مع العسل على الفور.
  • إجراء فحوصات الجرثومة الحلزونية وعرضها على الطبيب.
هنا لم تكن اضرار للقرفة على القولون قدر ما هو سبب في إظهار تعب آخر وهو ربما الجرثومة الحزونية، ولكن هل هذا ينفي وجود أعراض جانبية وأضرار للقرفة.

اضرار القرفة على القولون

تحديدًا القولون ليس هناك أبحاث تشير إلى وجود أضرار للقرفة على القولون بوجه خاص ولكن هناك أضرار على الجسم بصفة عامة في حال تناول القرفة بكثرة فقد يسبب الآتي:
  • تهيج الفم والشفاة واللثة.
  • قرحة في الفم.
  • خفض مستويات السكر في الدم راجع.
  • حالة من التسمم خاصة لمن يعانون من مشاكل في الكبد وهذا متعلق ببعض أنواع القرفة.
  • التعارض مع المضادات الحيوية وأدوية سيولة الدم.
  • ممكن أن تسبب القرفة مشاكل للحامل والأطفال.
لذلك وجب التحذير من تناول مكملات القرفة مع بعض الأدوية العلاجية، وتجنب تناولها كعلاج للحامل أو الأطفال هذا كان بعض الفوائد للقرفة على القولون وبعض من الأضرار التي يمكن أن تسببها القرفة ليس على القولون تحديدًا ولكن على الجسم بصفة عامة.

سعر القرفة في السعودية

نحن أمام شقين من الأسعار التي تحمل العديد من المعلومات حول سعر القرفة والنوعية وهذه هي النصائح التي نقدمها فالقرفة تتوفر في شكل أعواد وهذه ما يُطلق عليها أسم قرفة سيجار، والقرفة الخشبية وهي عبارة عن قطع خشبية في منظر غير جيد تشعر وكأنها بقايا قطع خشبية عند النجارين، والأخرى هي القرفة المطحونة في النهاية هناك فرق كبير في الأسعار بين كل نوع وخاصة الأعواد القرفة تجدها هي الأغلى ثمنًا بين كل الأنواع ونادرًا ما تجد القرفة المطحونة آتية من هذا النوع ولكنها تأتي نتيجة طحن القرفة الخشبية ذات المنظر غير الجيد في النهاية دائمًاارجح شراء القرفة في شكل اعواد سيجار ولا ارجح القرفة الخشبية ولا المطحونة إلا إن كانت من مصدر موثوق فهيا إلى الأسعار التي يمكن أن تجدها في الأسواق الشعبية سوق البهارات والتوابل في السعودية أو تجدها معبأة بشكل جيد بل في أفضل جودة من شركات براند في السوق التي يمكن التعرف عليها بكل الأشكال وكل الأحجام حتى زيت القرفة تجد سعره إلى جانب أسعار مكملات القرفة من خلال أسعار القرفة انتقل للرابط، أما في الأسواق فتجد.
وزن مائة جرام من عيدان القرفة مقدمة من شركة بيارا بسعر تقريبًا 8 ريال والمطحون منها نفس الوزن ولكن في برطمان بسعر 7.5 ريال وهذا دليل قوي على أن القرفة ليست جيدة كما ذكرت في شأن المطحونة لأن التكلفة عالية تخيل أن مائة جرام خام من القرفة عند الطحن سيكون اقل من مائجة جرام أضف إلى ذلك تكلفة الطحن نفسها فكيف بعد هذا يكون السعر اقل من الأعواد أو العيدان في النهاية لا ارجح شراء القرفة الأعواد أو المطحونة من شركة بايارا بسبب المراجعات غير الجيدة للمنتج.
على الجانب الآخر هناك القرفة من كيلي التي تقدم مائة جرام من القرفة بسعر عالي بعض الشيء ولكن التقييم ممتاز بسعر يبدأ من 42 ريال إلى 61 ريال سعودي.

السوق الشعبي

في الأسواق الشعبية في السعودية بيع بهارات وتوابل القرفة معتمد على مائة صنف والف جودة ويجب أن تكون لديك خبرة في الأنواع وتجد سعر كيلو القرفة حوالي 120 ريال سعودي وبعض الأنواع ربما اكثر.
Reactions

تعليقات