وصفة الحليب والكركم للوجه وفوائد الحليب مع الكركم للبشرة

الحليب مع الكركم للبشرة

وصفة الحليب والكركم للوجه

فوائد الحليب مع الكركم للبشرة متعددة، فالجميع يحلم ببشرة صافية خالية من العيوب، ولذلك سنقوم بتوضيح بعض فوائد الكركم للبشرة، وكذلك لباقي جسم الإنسان حيث يُعتبر الكركم من العناصر السحرية التي توفر للإنسان العديد من الفوائد، ومعًا سوف نتعرف على فوائد الحليب بالكركم للبشرة، كما سنتعرف على وصفة الحليب والكركم للوجه من أجل إطلالة لا مثيل لها وبشرة نضرة.

فوائد الحليب بالكركم للبشرة

الحليب وحده يتميز بكمية هائلة من الفيتامينات والأحماض والمعادن والزيوت التي تفيد في إطلالة من أجمل الإطلالات للبشرة من إشراقة مبهجة تشبه الشمس عندما تكون على بشرة داكنة أو بيضاء على حد السواء وذلك لأنه يحتوي على:

  • حمض اللاكتيك وهو من أشكال حمض الألفا.

يعمل حمض الألفا على محاربة علامات التقدم في السن، وتنظيف البشرة، تفتيح البشرة، وأخيرًا إزالة البقع الداكنة ولكن تبقي الفعالية بإضافة الكركم له والذي يُصنع منه صابون الكركم أو الخرقوم الذي يتميز بنظافة أعمق واكيدة للبشرة خاصة وأن ليس هناك تأكيد على أن الحليب ينظف البشرة بفعالية اكبر من الصابون والماء.

حمض اللاكتيك يُستخدم على نطاق واسع في تقشير البشرة خاصة في منتجات تقشير البشرة الكيميائية وإعتباره مكون أساسي لها كما يعمل على تنعيم البشرة.

  • فيتامين د.

يعمل فيتامين د على التخفيف من حب الشباب، ولا يجب الإستمرار في وضع الحليب على حب الشباب مباشرة لفترة طويلة خاصة وأنه ممكن أن يتسبب في قفل المسام ويسبب تهيج لحب الشباب، ولكن مع إضافة الكركم يمكن أن يقل الخطر الذي يمثل تهيج وإلتهابات خاصة وأن الكركم يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.


ومع كل هذا فلا ديليل على أن الحليب ينظف البشرة كالماء والصابون وتكمن فوائد الحليب للبشرة في الإضافات التي يتم إضافتها للحليب مثل الكركم وهذا ما سنتبعه من فوائد الكركم مع الحليب.

فوائد الحليب مع الكركم للبشرة

يمكنك تناول مزيج الحليب والكركم بصورة دائمة للحصول على حالة صحية جيدة، لما فيه من خواص طبيعية مفيدة لكافة أجهزة الجسم، ومن ذلك البشرة، وخاصة أن الحليب يحتوي على حمض من أحماض الألفا هيدروكسي بإختصار AHA الذي يعمل على تخفيف أعراض التقدم في السن وتساعد على التقليل من أعراض تجاعيد البشرة، وعند دمج الكركم مع الحليب ينتج مزيج هائل يعمل على حماية البشرة والحفاظ عليها في حالة جيدة وتكون الخصائص كالتالي:

  • تنظيف البشرة خاصة مع الكركم الذي يمثل بديل قوي للصابون والمستخرج منه نوع من الصابون.
  • تفتيح البشرة والسبب هنا ليس مجرد وجود حمض اللاكتيك ولكن بإضافة الكركم.
  • تخفيف ظهور حب الشباب على الرغم من إحتمالية أن يقفل الحليب مسام البشرة ويسبب إلتهابات للبشرة والحبوب ومع الكركم ومضادات الأكسدة يمكن تلاشي هذا العرض.
  • يعالج حروق الشمس وأيضًا بفضل الكركم لأنه لا يوجد دليل سريري واضح أن السبب الحليب ولكن بفضل ان الكركم مضاد قوي للإلتهابات.
  • يحمي خلايا البشرة من التلف.
  • تجديد خلايا البشرة الميتة.
  • الكركم مضاد للإلتهابات.
  • الكركم يكافح الإلتهابات والحبوب.
  • إزالة البقع الداكنة في البشرة.

وصفة الحليب والكركم للوجه

طريقة إستخدم الكركم مع الحليب للبشرة تختلف على حسب النتيجة التي ترغبين فيها فعلى سبيل المثال من تحتاج إلى الخليط لتقشير البشرة لها طريقة إستخدام غير التي ترغب في شد البشرة أو تفتيحها، إليكم شيء من التوضيح حول وصفة الحليب الكركم للوجه.

الوصفة لنظافة البشرة

هنا الوصفة تعتمد تكوين عجين ذو قوام متماسك من الكركم والحليب بعد مزج الخليط وهو عبارة عن مقدار 2 ملقعة كبيرة من الكركم الجيد مع ربع كوب من الحليب والتقليب حتى الوصول إلى خليط متماسك ووضعه على الوجه، وتركه لمدة 10 دقائق ثم فركه برفق تعاملي مع البشرة برفق ليس دلكيها ولكن دلليها ومن ثم شطفها بالماء.
لا يُنصح بتطبيق الوصفة على الحبوب، ولا ننصح بإضافة الكركم لترطيب البشرة ولكن هناك بدائل اكثر فعالية من الكركم مثل ماء الورد والعسل.

الوصفة لتقشير البشرة

تعتمد الوصفة على مزج الكركم والحليب في شكل مزيج سائل وغمس قطنة لتصبح مبللة بالكركم والحليب أونقعها في الخليط ومن ثم تحريكه على الوجه والرقبة للحصول على نعومة للبشرة وتقشير خلايا الجلد الميتة مع الكركم الذي يحافظ على الوقاية من الإلتهابات والحكة التي ممكن أن تحدث نتيجة سلبية للبن.

في النهاية عزيزتي الكركم مليء بالفعل بالفوائد التي لا حصر لها خاصة وأن الكركمين ضمن مكونات الكركم ولكن للعناية بالبشرة والوجه اتبعي تعليمات دقيقة ويمكنك الإستفادة من الكركم من خلال إضافته إلى الإطعمة ليستفيد الجسم كله، والكركم ليس بديل قوي ولا توجد أدلة كافية على فعاليته مع الحليب للبشرة في حالات التهيج وحبوب الشباب أما لأغراض تنظيف البشرة، وعلاج حروق الشمس مع الحليب البارد، وأيضًا تقشير البشرة.