طريقة عمل الكمون للقولون وسعر كيلو الكمون في السعودية 2021

طريقة عمل الكمون للقولون

طريقة عمل الكمون للقولون، مضافًا إليه سعر كيلو الكمون في السعودية 2021 هذا ما سنتعرف عليه اليوم عن فوائد الكمون للقولون وطريقة إستخدامه للقولون، كما سنتعرف على خلطة اليانسون والكمون للقولون كل هذا واكثر من سعر الكمون في السعودية بداية من الكيلو حتى طن الكمون في موقع جولات في أسواق العطارة.

فوائد الكمون للقولون

ما هي مشكلة القولون؟ القولون يقع في أسفل الجهاز الهضمي أو القناة الهضمية وهو يُعتبر اخر مرحلة لمرور الطعام وإخراجه إلى فضلات وربما يحدث للقولون  إنتفاخات والآم وإمساك وغازات كل هذا يحدث في منطقة البطن والسبب هو تخمر الطعام وعدم وجود مياه كافيه أو سوائل لتسهيل عملية الهضم وخروج الفضلات يعني ألف باء لحل المشكلة هو شرب كميات كبيرة من الماء خاصة مع الأطعمة صعبة الهضم، والكمون هو جزء من العلاج أولًا لأنه حتى وإن كان مغليًا وهذه هي الطريقة الأساسية لشرب الكمون لعلاج القولون وهو أن يكون الكمون مغليًا.

فوائد الكمون المغلي للجسم

كل هذه هي فوائد خاصة وسريعة للكمون المغلي للجسم عامة فتتمثل في:
  • يعمل الكمون المغلي على تحسين وظيفة البنكرياس.
  • الكمون فاتح للشهية.
  • يطرد السموم من الجسم مع فضلات الطعام والتبول.
  • يحتوي الكمون على الحديد فلذلك هو يعالج الانيميا وفقر الدم.
  • موسع للشعب الهوائية عند دمجه مع اليانسون وحبة البركة والزنجبيل والليمون كوكتيل متكامل.
  • الكمون من المواد القلوية وبالتالي يعالج الحموضة.
  • يسرع من التئام الجروح.
  • يقوي جهاز المناعة.
  • يساعد في القضاء على ديدان المعدة.
  • يعمل على تخفيف الآم الأسنان.
  • الكمون من السوائل المدرة للبول للتخلص من السموم وتنظيف الكبد.
  • الكمون بصفة عامة يفيد في زيادة معدل الحرق ولا يفيد في تخسيس منطقة معينة.
  • مفيد للنساء حيث يفيد في تهدئة أعراض الدورة الشهرية عند النساء.
  • الكمون عنصر وقائي من حالات المياه الزرقاء على العين
  • يعمل على تحسين النظر ويفيد صحة البصر.

فوائد الكمون المغلي للقولون

  1. الوقاية من السرطان وخاصة سرطان القولون لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.
  2. القضاء على الآم القولون وتخفيف حدتها.
  3. تنظيم حركة المعدة بسبب احتواء الكمون على الألياف.
  4. تسهيل عملية الهضم عن طريق تنشيط الجهاز الهضمي.
  5. الكمون يعمل على إزالة المغص وطر الغازات الأعراض التي يسببها القولون.

عمل الكمون للقولون

هناك طريقتان لعمل الكمون للقولون تتمثل الأولى في بذور الكمون والثانية في مطحون الكمون، أما عن بذور الكمون فيمكن استخدامه منفردًا أو بإضافة اليانسون والحبة السوداء والليمون لتهدئة أعراض القولون الشديدة فهيا إلى طريقة عمل الكمون.

طريقة عمل الكمون للقولون

  • الطريقة الأولى تعتمد على غلي بذور الكمون في شكلها الذي يسمى كمون حصى عبارة ملعقة صغيرة من بذور الكمون في إناء به ماء ووضعه على النار حتى درجة الغليان ومن ثم يمكنك تركه حتى يبرد، أو تناوله مشروب ساخن وهذا يفيد في تهدئة أعراض القولون وتسهيل عملية الهضم وإخراج الفضلات.
  • الطريقة الثانية تركز فيها على الكمون المطحون ويمكنك غليه بنفس الطريقة أو غلى كوب من الماء ووضعه في كوب زجاجي به معلقة صغيرة من الكمون المطحون وتحريكه مع ملعقة من العسل بدلًا من السكر واتركه منقوع في الماء لمدة خمسة إلى عشرة دقائق وتناوله في حالة فاترة واحرص على تناول المشروب وبقايا ترسبات الكمون في الكوب.

خلطة الكمون واليانسون للقولون

لليانسون نفس الفوائد التي يتمتع بها الكمون كما أنه يُعتبر مهدىء عام للجسم يساعد على الإرتخاء بعد يوم من العناء والتعب فعند دمج أو مزج الكمون مع اليانسون مع الحبة السوداء مع الليمون خليط متكامل فهو يقدم مفعول هائل للقولون.
تعتمد خلطة اليانسون والكمون على طريقتين وهما:
  • خلط بذور الكمون مع بذور اليانسون في شكلها الخام ووضعها في الماء على النار حتى درجة الغليان ومن ثم تصفيتها بالمصفاة ويمكنك وضع العسل بدلًا من السكر لتحلية المذاق، كما أن أي أعشاب ستضيفها إلى الخليط يجب أن تكون في شكل بذور وليست مطحونة.
  • الطريقة الثانية وهي خلطة مطحون الكمون مع مطحون اليانسون وتتركه منقوع في الماء المغلي لمدة دقائق وتناوله باردًا أو دافئًا مع التحلية بالعسل، ولو أن الأولى للطريق الأولى من بذور اليانسون وبذور الكمون كما يمكن إضافة النعناع إلى الكمون.

سعر الكمون في السعودية

الكمون في السعودية أو في أي بلد عربي حتى في مصر معدل الإستهلاك الأكبر يكون من نصيب الكمون الهندي وذلك بسبب رخص سعره وليس بسبب جودته فالفرق كبير بينه وبين الكمون البلدي هذا هو إسمه في مصر الكمون البلدي وفي السعودية أو في سوريا هو الكمون المصري فرق في السعر يصل إلى 25 إلى 30 جنيه في الكيلو وهذا متعارف عليه في الدول العربية عند تجار التوابل والبهارات كما أن للكمون المصري مذاق جيد لا يُقارن بالهندي بالإضافة إلى الشكل الجيد بعد الطحن على العكس الكمون الهندي الذي يتحول ويتغير لونه للون الأسود وسرعان ما يفسد فهيا اليوم لنتعرف على سعر كيلو الكمون في السعودية.
فجاء سعر طن الكمون الهندي في السعودية ما يقارب ال 15 الف ريال سعودي ، وسجل الكمون المصري ما يصل إلى 20 ريال ربما أكثر وهي تجارة التوابل والبهارات دائمًا مربحة في السعودية وغيرها حتى تصل الأسعار إلى المستهلك النهائي لتسجل الآتي:
سعر نصف كيلو كمون معبأ في العثيم أو غيره ما يقارب 20 ريال سعودي.
سعر الكمون مكن مهران في كيس معبأ يحتوي على مائة جرام بسعر 6 ريال سعودي.
وكله يختلف على حسب إسم الشركة المنتجة والمعبأة ونوع العبوة هل هي كيس أم برطمان أم عبوة زجاجية فمتوسط سعر كيلو الكمون في المملكة معبأ يبدأ من 40 ريال حتى يصل إلى 50 ريال سعودي.
أسعار الكمون في الأسواق ناهيك عن المرحلة التي ستبدأ فيها تبحث عن الجودة وغيرها فكل سعر لا يمثل هامش ربح كبير ولكن كون الشركات تقدم جودة عالية وسعر عالى مناسب لإستخراج الجودة المطلوبة التي يتقلص عندها هامش الربح، تسجل الأسعار ما يبدأ من 25 ريال سعودي لكيلو الكمون في المملكة العربية السعودية وغير معروف إن كان هندي أو مصري.