القائمة الرئيسية

الصفحات

ثمن حبة حلاوة في المغرب وهل النافع هو حبة حلاوة

ثمن حبة حلاوة أو اليانسون في المغرب

ثمن حبة حلاوة في المغرب

 ثمن اليانسون أو النافع أو الحبة الحلوة كل هذه هي مسميات وأسماء اليانسون في المغرب فالنافع بالمغربية تعني اليانسون أو حبة حلاوة واليوم في جولات في أسواق العطارة سنسدل الستار عن سعر اليانسون في المغرب جملة ونذكر بعض فوائد اليانسون وإستخداماته، فاليانسون له إسم علمي بعديًا عن الدارجة المغربية وهو Pimpinella anisum ومعروف أيضًا بأسماء أخرى مختلفة مثل Anise وAniceK، واليانسون هو عشب سنوي موطن للشرق الأدنى ويزرع على نطاق واسع في حافة البحر الأبيض المتوسط مثل تركيا ، مصر ، سوريا وإسبانيا.

استخدامات اليانسون في المغرب

  • النافع يعتبر نوع من التوابل في الأغذية بما في ذلك الكاري والحساء والصلصات والخبز والكعك والبسكويت والحلويات.
  • كما يضاف إلى المواد الغذائية التي تسبب انتفاخ البطن، كما تستخدم أوراق اليانسون الطازجة أيضًا في الطهي مثل البهارات الأخرى، تنبعث نكهة اليانسون عند قليها في الزيت.
  • تُستخدم بذور الحبة الحلوة الكاملة أو مسحوق النافع المطحون حديثًا أو زيت النافع كعامل منكه حلو يستخدم في تحضير بعض الأطباق الآسيوية في المغرب بما في ذلك الحلويات.
  • له فوائد صحية كطارد للبلغم، فإن زيت النافع يشكل جزءًا من بعض المشروبات مثل شاي الأعشاب والمشروبات الكحولية.
  • للحصول على نفس الفوائد الصحية، يتم استخدامه لصنع المستحلبات والحلويات ومعطرات الفم ولا تتفاجأ إذا وجدت زيت النافع كجزء من معجون الأسنان أو غسول الفم أو مستحضرات التجميل بما في ذلك الصابون أو الكريم أو العطور في المغرب.
  • ما الذي يوفر الكثير من الفوائد الصحية للنافع في المغرب؟ بطبيعة الحال، فإن المركبات الطبيعية المعبأة داخل هذه الحبة التي يتراوح حجمها بين 3-5 مم هي المسؤولة عن الفوائد الصحية للنافع. 
  • غالبًا ما يختلف هذا التكوين باختلاف أصل البذور ولكن بشكل عام، حيث تحتوي حبوب النافع الصغيرة على 18٪ بروتين، 10-25٪ زيت دهني، 2-7٪ زيوت أساسية، 30-50٪ كربوهيدرات وألياف.
  • تحتوي بذور اليانسون على المعادن والفيتامينات الحيوية.
  • يوفر 25 جرامًا من بذور النافع ما يكفي من الحديد لتلبية الاحتياجات اليومية للجسم.
  • ستوفر ملعقة كبيرة من حبة حلاوة حوالي 3-4٪ من الاحتياجات الغذائية اليومية من الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والبوتاسيوم والنحاس وحوالي 7٪ من الاحتياجات الغذائية اليومية من المنغنيز.

ثمن حبة حلاوة في المغرب

تتوفر سعر حبة حلاوة (النافع) في المغرب بسعر جملة وسعر تجزئة للمستهلك حيث يمثل سعر اليانسون في المغرب في الكميات وهي أقل شء مثلًا على سبيل المثال 50 كيلو ليسجل الكيلو 38 درهم مغربي وعندما ترتفع الكميات يقل الثمن ليسجل الكيلو 35 درهم مغربي هذا بالنسبة لحبة حلاوة بلدي أما الهندي فتأتي بثمن 19 درهم مغربي، أما عن ثمن حبة الحلاوة او النافع للمستهلك المغربي فيسجل من 60 إلى 100 درهم مغربي لليانسون الجيد.
Reactions

تعليقات