هل العدس مفيد للنزله المعويه

العدس للنزله المعوية

هل العدس مفيد للنزله المعويه

العدس والنزله المعويه فهل هو مفيد للنزله المعوية أم لا؟ كل هذا وأكثر تجده مواكب لفصل الشتاء الذي يصبح العدس فيه من أكثر الأطعمة على السفرة والتي لا تمل منها شوربة العدس قبل فترة تحدثنا عن علاقة العدس بنزلات البرد واليوم العدس والنزله المعوية وعلاقته بالجهاز الهضمي، فقط في جولات في أسواق العطارة يعني التخصص في البقوليات ومعلومات حقيقة عن العدس لا تجدها سو في موقع جولات في أسواق العطارة.

فوائد العدس للنزله المعوية

بإختصار شديد العدس سلاح ذو حدين فمن الممكن أن يكون مفيد للنزله المعوية ومن الممكن أن يكون ضار جدًا وفي هذه الحالة ننصح بتجنب تناول العدس أو شوربة العدس.

العدس مفيد للنزله المعوية

يحتوي العدس على الألياف الغذائية، فمن الممكن أن يكون عامل مهم في تسهيل حركة الأمعاء وتسهيل عمل الجهاز الهضمي لأبعد حد، وإحتواء العدس على الألياف لا جدال في هذا لأنه عليه مليون دليل علمي قوي ليس هناك جدال حوله ووجود الألياف مهم في تسهيل حركة الإمعاء وإعطاء الشعور بالشبع، ومن النزله المعوية إلى الحفاظ على وزن الجسم.

إقرأ هل يؤثر العدس على نزلات البرد.

العدس ضار للنزله المعوية

بالطبع ذكرنا مرارًا أن الحقيقة العلمية المثبتة حول العدس أنه غني بالألياف الغذائية وهذا شيء جيد ويؤدي إلى الإسهال وهذا أمر جيد بالنسبة للأشخاص الطبيعيين وتسهيل حركة الأمعاء وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ولكن قد يتفاقم الأمر ويزداد الإسهال وهذا أمر مضر جدًا للأشخاص الذين لا يتناولون الألياف بصورة منتظمة أو غير معتادون على تناول الألياف فيبدون وكأنهم تناولوا دواء شديد المفعول للإسهال.

لذا يُنصح بتناول الأطعمة قليلة الألياف أو منخفضة مثل الارز وصوص التفاح والخبر والموز ولكن يجب أن نتوقف هنا ونذكر أن خبراء التغذية قالوا أنه من الواجب على جميع الفئات العمرية المصابة بنزله معوية من إراحة المعدة وعدم إرهاقها والشيء المجدي في بداية الأمر هو الإكثار من السوائل والإبتعاد عن الأطعمة التي تتعب المعدة وترهقها وننوه أن السوائل تكون صافية بمعنى الإبتعاد عن العصائر الغنية بالألياف وبعد فترة من الوقت يمكن تناول أطعمة سهلة الهضم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق