سعر الكركم 2021 والفوائد الصحية

فوائد الكركم
الكركم تعددت أسمائه ما بين الخرقوم , أصابع صفر , والهرد , و الخرقوم , وهو نبات عشبى من فضيلة الزنجبيل موطن نبات الكركم الأصلى هو الهند وتحديداً فى جنوب غرب الهند حيث أنه ينبت فى ظل درجة حرارة من 20:30 درجة وتحتاج زراعته إلى الكثير من المياه وبالتالى فهو ينمو فى ظل أمطار كثيرة.

سعر الكركم في مصر

الكركم من المنتجاتت الموجوده عند العطارين يأتي سعر الكركم ما بين جملة الجملة و الجملة والتجزئة إلى أن يصل إلى المستهلك النهائى.
سعر كيلو الكركم جملة 35 جنيهاً , سعر الكركم تجزئة للمستهلك 60 جنيهاً.
سعر الكركم المعبأ شركة الضحى 70 جرام بـ 8 جنيه.
تعرف على سعر الكركم في المغرب.

فوائد الكركم الصحية 

  1. يحتوى نبات الكركم على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهاباب.
  2. مضاد للجراثيم والفطريات والسرطانات.
  3. تطهير الجروح والحروق ويساعد على سرعة الالتئام.
  4. علاج لإلتهابات المفاصل.
  5. يسكن الالآم.
  6. يعالج الكركم الصدفية.
  7. يعالج الكركم أمراض الالتهابات الجلدية.
  8. يساعد الكركم على علاج الربو.
  9. يقوى الكركم الجهاز المناعى فى  الجسم من خلال احتوائها على العديد من العناصر اللزمة.
  10. يقاوم الكركم السعال والبرد والانفلونزا من خلال مضادات البكتريا والفيروسات.
  11. مطهر طبيعى للجروح والحروق.
  12. يساعد من خلال استخدامه كمطهر على إعادة تكوين الجلد التالف نتيجة الحروق والجروح.

فوائد الكركم من واقع الدراسات والتجارب


1 - فوائد الكركم للالتهابات : دراسة من الدراسات القليلة فى صدد تناول مستخلص او زيت الكركم يساعد علي التقليل من الالتهابات وعلي الجانب الآخر هو يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة والمضادة للأكسدة تعني المضادة للسرطان بفضل عنصر الكركمين وتخفيف الألتهابات.

2 - مطهر للجروح ومضاد للفيروسات وقاتل للجرثيم.

3 - مسكن : فهو يستخدم كمسكن طبيعي.

4 - فوائد الكركم مع الحليب : يخفض من التهابات الربو عند خلطه مع الحليب الدافئ بمقدار ملعقة من الكركم.

5 -فوائد الكركم فى التخلص من نزلات البرد : أى نوع من الأعشاب والتوابل غني بمضادات للفيروسات والبكتيريا فيعتبر قادر علي مقاومة نزلات البرد والسعال.

6 - فوائد الكركم فى تقوية المناعة : يعزز صحة جهاز المناعة في الجسم ولكن بشرط تناول كميات كبيرة منه.

7 -فوائد الكركم الكبد : فوائد الكركم للكبد ليست كما اوضح موقع موثوق من أن الكركم يزيل السموم من الجسم ويفيد الكبد لم ينشر الموقع الدراسة التي تثبت ذلك والحقيقة أن الدراسات التى تمت تقول أن مكملات الكركمين تساهم فى التقليل من الإنزيمات في الدم مما يؤدي إلى التهاب الكبد ولكنه بصفة اساسية هو يقلل خطر الإصابة بمرض الكبد الدهنى

8 -فوائد الكركم المعدة : فوائد الكركم للبطن و الأمعاء بصفة عامة لا توجد دراسة أظهرت فوائده إلا دراسة وبالتحديد مجرد مراجعة واحدة فى مجلة طبية وبتالي ليس هناك دليل على فوائد الكركم للتخسيس البطن.

9 - فوائد للتنحيف : ليس للكركم أى درسات تظهر فوائد الكركم للتخسيس البطن الأرداف أو الثدي أو أى منطقة فى الجسم أو أنه يساعد في التخلص من الدهون لا مع ليمون ولا حليب كما اُشيع على بعض المواقع الموثوقة للأسف.

10 - فوائد الكركم فى التخلص من مرض الزهايمر : هناك معلومات مغلوطة لله الأمر من قبل ومن بعد والحقيقة ليس هناك فوائد للكركم للتخلص من الزهايمر والدراسة الوحيدة تقول أن تأثيره ضعيف في تقليل الإصابة بمرض الزهايمر وتعزيز صحة الذاكرة

11 - الكركم لـ مرض السكري : من الممكن أن يقلل الكركم خطر الإصابة بمرض السكري عند الذين لم يزالوا اصحاء لم يصيبهم مرض السكري وهذه دراسة علي عدد من المتطوعين وكانت له آثار جانبية نتيجة تناول مكملات الكركمين يوميا لمدة تسعة اشهر.