القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استعمال الزعفران للعين

كيفية استعمال الزعفران للعين

الزعفران لعلاج شبكية العين

لم يكن الزعفران الأغلي ثمنًا وسط مجموعة من التوابل لقلة الإنتاج فقط أو حصر إنتاجه علي بعض الدول، ولكن لتعدد الفوائد في الزعفران في علاج عديد من المشاكل التي تتعرض لها صحة الإنسان وخاصة شبكية العين وموضوعنا اليوم عن إستخدام الزعفران في علاج شبكية العين.

فيما سبق تحدثنا عن أفضل أنواع الزعفران وهو الكشميري الذي يمتاز بالطول والسماكة والرائحة القوية النفاذة ويمكن الرجوع لموضوع الزعفران، فكيف نستخدم الزعفران في علاج الشبكية.

الزعفران يحتوي علي كمية هائلة من عنصر الكاروتين الطبيعي والذي يساعده علي حماية عدسة العين وشبكية العين، حيث تعمل الكاروتينات في الزعفران علي حماية شبكية العين وبالتحديد حماية خلايا الشبكية من الموت الذي يحدث نتيجة الاجهاد البدني والكيميائي، ويساعد علي تحسين عمل شبكية العين بفضل الكاروتين.

كانت هذه هي أهم فوائد الزعفران المختصرة لعلاج شبكية العين فماذا عن طريقة استعمال الزعفران للعين؟

طريقة استعمال الزعفران للعين

هل الزعفران يُقطر في العين، وإن كان فما هي طريقة تقطير الزعفران في العين؟
لا يتم تقطير الزعفران في العين لعلاج شبكية العين أو حماية مكونات العين او الوقاية من الإصابة بالعمي الليلي أو غيره من الأمراض التي تضر بصحة العينين، ولكن يتم استعمال الزعفران بطريقة عادية جدًا للاستفادة من مكوناته وهي عدة إضافات للزعفران لتناوله في شكل مشروب مغلي أو تناوله مع الطعام وهي كالآتي :
مغلي الزعفران : وهو عبارة عن إحضار كوب ماء في إناء ومن ثم إضافة خيوط الزعفران إلي الماء بمقدار ثمانية فروع من الزعفران غير المطحون، ثم ترك الإناء علي نار هادئه حتي الغليان وشرب كوبان في اليوم من الزعفران المغلي كل 12 ساعة.
الزعفران مع الشاي : يمكنك إعداد الزعفران مع الشاي من خلال إضافة خيوط الزعفران إلي الشاي أثناء غلي الشاي وتحصل علي نفس النتيجة، مع تناول الزعفران مع الشاي او الماء او الحليب مرتين في اليوم تتحسن شبكية العين وتتحسن الرؤية في الليل.
الزعفران مع الحليب : فبدلًا من البحث عن وضع الزعفران في العين تضع الزعفران الخيوط وليس المطحون في الحليب مع غليه جيدًا وشرب كوب من الزعفران في الصباح وآخر في المساء إحرص علي غلي الحليب مع الزعفران جيدًا حتي تذوب مكوناته في الحليب والحصول علي إستفادة كبيره منها تحسين الرؤية الليلية وتحسين عمل الشبكية.
الزعفران مع العسل : يمكنك وضع الزعفران المطحون بنفس المقدار السابق بعد طحنه ووضعه علي العسل بمقدار معلقتين من العسل وهذه من أفضل الطرق التي تجمع ما بين فوائد العسل وفوائد الزعفران معًا لتحسين شبكية العين.
السلطة والزعفران : وهذه الطريقة تكون من خلال وضع مطحون الزعفران علي السلطة ويُفضل أن تكون بدون ملح ويمكنك إضافة بعض قطرات من حمض الليمون علي السلطة لتحسين الطعم بدلًا من الملح ويمكنك إستخدام مطحون او خيوط الزعفران الحر.

طريقة تقطير الزعفران في العين 

لم يعد هناك حاجة إلي تقطير الزعفران او وضعه في العين، وإنما هناك طرق لإعداد الزعفران تعرفنا عليها سابقًا، يمكنك الاستعانه بها في إعداد الزعفران المغلي أو مع بعض الإضافات كالحليب والشاي والعسل والسلطات.
Reactions

تعليقات