فوائد الكركم مع الحليب للوجه

فوائد الكركم مع الحليب للوجه

فوائد الكركم مع الحليب للوجه

فوائد الكركم والحليب للوجه متعددة، كل النساء تحلم ببشرة نقية وصافية خالية من العيوب، الجميع يعلم فوائد الكركم للجسم من كل الإتجاهات يعني مضادات أكسدة قوية ومنتجات الكركمين التي يُروج لها في جميع الأسواق العربية، ومعًا في جولات في أسواق العطارة سوف نتعرف بإستفاضة على فوائد الكركم للوجه معها فوائد الحليب مدمجين لنتعرف على كم الفوائد التي يمكن الحصول عليها والإستفادة منها للوجه والحصول على إشراقة لا مثيل لها للبنات والسيدات.

فوائد الحليب للوجه

الحليب يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن والأحماض والزيوت الخفيفة التي تفيد في صناعة إطلالة من أجمل الإطلالات للوجه من إشراقة مبهجة تشبه الشمس عندما تكون على بشرة داكنة أو بيضاء على حد السواء وذلك لأنه يحتوي على:

  • حمض اللاكتيك وهو من أشكال حمض الألفا.

يعمل حمض الألفا على محاربة علامات التقدم في السن، وتنظيف البشرة، تفتيح البشرة، وأخيرًا إزالة البقع الداكنة ولكن تبقي الفعالية بإضافة الكركم له والذي يُصنع منه صابون الكركم أو الخرقوم الذي يتميز بنظافة أعمق واكيدة للوجه خاصة وأن ليس هناك تأكيد على أن الحليب ينظف البشرة بفعالية اكبر من الصابون والماء.

حمض اللاكتيك يُستخدم على نطاق واسع في تقشير البشرة خاصة في منتجات تقشير البشرة الكيميائية وإعتباره مكون أساسي لها كما يعمل على تنعيم البشرة.

  • فيتامين د.

يعمل فيتامين د على التخفيف من حب الشباب، ولا يجب الإستمرار في وضع الحليب على حب الشباب مباشرة لفترة طويلة خاصة وأنه ممكن أن يتسبب في قفل المسام ويسبب تهيج لحب الشباب، ولكن مع إضافة الكركم يمكن أن يقل الخطر الذي يمثل تهيج وإلتهابات خاصة وأن الكركم يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

وجب التنويه على أنه لا ديليل على أن الحليب ينظف البشرة كالماء والصابون وتكمن فوائد الحليب للوجه في الإضافات التي يتم إضافتها للحليب مثل الكركم وهذا ما سنتبعه من فوائد الكركم مع الحليب.

فوائد الكركم و الحليب للوجه

يمكنك تناول مزيج الحليب والكركم بصورة دائمة للحصول على حالة صحية جيدة، لما فيه من خواص طبيعية مفيدة لكافة أجهزة الجسم، ومن ذلك البشرة، وخاصة أن الحليب يحتوي على حمض من أحماض الألفا هيدروكسي بإختصار AHA الذي يعمل على تخفيف أعراض التقدم في السن وتساعد على التقليل من أعراض تجاعيد البشرة، وعند دمج الكركم مع الحليب ينتج مزيج هائل يعمل على حماية البشرة والحفاظ عليها في حالة جيدة وتكون الخصائص كالتالي:

  • تنظيف البشرة خاصة مع الكركم الذي يمثل بديل قوي للصابون والمستخرج منه نوع من الصابون.
  • تفتيح البشرة والسبب هنا ليس مجرد وجود حمض اللاكتيك ولكن بإضافة الكركم.
  • تخفيف ظهور حب الشباب على الرغم من إحتمالية أن يقفل الحليب مسام البشرة ويسبب إلتهابات للوجه والحبوب ومع الكركم ومضادات الأكسدة يمكن تلاشي هذا العرض.
  • يعالج حروق الشمس وأيضًا بفضل الكركم لأنه لا يوجد دليل سريري واضح أن السبب الحليب ولكن بفضل ان الكركم مضاد قوي للإلتهابات.
  • يحمي خلايا البشرة من التلف.
  • تجديد خلايا البشرة الميتة.
  • الكركم مضاد للإلتهابات.
  • الكركم يكافح الإلتهابات والحبوب.
  • إزالة البقع الداكنة في البشرة.

وصفة الكركم والحليب للوجه

الكركم والحليب بنائصا على المكونات والعناصر التي تحتويها تحتلف فوائدها على حسب الغرض بل وطريقة الإستخدام نفسها تختلف فعلى حسب هل تريدين شد البشرة أو تنظيف وتقشير البشرة تعرفي على وصفة الكركم والحليب للبشرة.

 الكركم غني بالفوائد التي لا يمكن حصرها خاصة وأن الكركمين ضمن مكونات الكركم ولكن للعناية بالبشرة والوجه اتبعي تعليمات دقيقة ويمكنك الإستفادة من الكركم من خلال إضافته إلى الإطعمة ليستفيد الجسم كله، والكركم ليس بديل قوي ولا توجد أدلة كافية على فعاليته مع الحليب للوجه في حالات التهيج وحب الشباب أما لغرض تنظيف البشرة وتقشير الجلد، وعلاج حروق الشمس مع الحليب البارد فهو ليس بديل بل أساس قوي يمكن الإعتماد عليه في هذا الغرض.