خلطة الكركم والحليب للوجه

خلطة الكركم والحليب للوجه

خلطة الكركم والحليب للوجه

خلطة الحليب مع الكركم للوجه، البشرة النقية الصافية هي حلم كل فتاة بل كل النساء، وكعادة جولات في أسواق العطارة نأتي بفوائد خلطة الكركم والحليب للوجه من أجل وجه مشرق وبشرة نضرة، حيث الحليب الغني بأحد أشكال حمض الألفا الذي يحارب التجاعيد ويخفي علامات التقدم في السن، 

خلطة الكركم والحليب للوجه

نحن أمام مكونين يحتوي كلاً منهما على عناصر تفيد في شد البشرة وتقشير وتنظيف البشرة ففي حالة تنظيف الوجه تكون طريقة الإستخدام مختلفة عن شد الوجهه، طريقة إستخدم الكركم مع الحليب للبشرة تختلف على حسب النتيجة التي ترغبين فيها فعلى سبيل المثال من تحتاج إلى الخليط لتقشير البشرة لها طريقة إستخدام غير التي ترغب في شد البشرة أو تفتيحها، إليكم شيء من التوضيح حول وصفة الحليب الكركم للوجه.

خلطة الكركم والحليب لتنظيف الوجه

المكونات: الحليب، مسحوق الكركم.
طريقة التحضير:
  1. خلط ربع كوب من الحليب مع معلقتين كبيرتين من مسحوق الكركم مع التقليب المستمر للحصول على عجينة متماسك قومام متماسك.
  2. فرد العجينة على الوجه برفق.
  3. ترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق.
  4. شطفها بالماء.
تحذيرات:

لا يُنصح بتطبيق خلطة الحليب والكركم على الحبوب، ولا ننصح بإضافة الكركم لترطيب البشرة ولكن هناك بدائل اكثر فعالية من الكركم مثل ماء الورد والعسل.

خلطة الكركم والحليب لتقشير الوجه

تعتمد الوصفة على مزج الكركم والحليب في شكل مزيج سائل وغمس قطنة لتصبح مبللة بالكركم والحليب أونقعها في الخليط ومن ثم تحريكه على الوجه والرقبة للحصول على نعومة للبشرة وتقشير خلايا الجلد الميتة مع الكركم الذي يحافظ على الوقاية من الإلتهابات والحكة التي ممكن أن تحدث نتيجة سلبية للبن.

في النهاية عزيزتي الكركم مليء بالفوائد التي لا حصر لها خاصة وأن الكركمين ضمن مكونات الكركم ولكن للعناية بالبشرة والوجه اتبعي تعليمات دقيقة ويمكنك الإستفادة من الكركم من خلال إضافته إلى الإطعمة ليستفيد الجسم كله، والكركم ليس بديل قوي ولا توجد أدلة كافية على فعاليته مع الحليب للبشرة في حالات التهيج وحبوب الشباب أما لأغراض تنظيف البشرة، وعلاج حروق الشمس مع الحليب البارد، وأيضًا تقشير البشرة.

فوائد خلطة الكركم والحليب للوجه

الحليب وحده يتميز بكمية هائلة من الفيتامينات والأحماض والمعادن والزيوت التي تفيد في إطلالة من أجمل الإطلالات للبشرة من إشراقة مبهجة تشبه الشمس عندما تكون على بشرة داكنة أو بيضاء على حد السواء وذلك لأنه يحتوي على:

حمض اللاكتيك.

يعمل حمض الألفا على محاربة علامات التقدم في السن، وتنظيف البشرة، تفتيح البشرة، وأخيرًا إزالة البقع الداكنة ولكن تبقي الفعالية بإضافة الكركم له والذي يُصنع منه صابون الكركم أو الخرقوم الذي يتميز بنظافة أعمق واكيدة للبشرة خاصة وأن ليس هناك تأكيد على أن الحليب ينظف البشرة بفعالية اكبر من الصابون والماء.

حمض اللاكتيك يُستخدم على نطاق واسع في تقشير البشرة خاصة في منتجات تقشير البشرة الكيميائية وإعتباره مكون أساسي لها كما يعمل على تنعيم البشرة.

فيتامين د D.

يعمل فيتامين د على التخفيف من حب الشباب، ولا يجب الإستمرار في وضع الحليب على حب الشباب مباشرة لفترة طويلة خاصة وأنه ممكن أن يتسبب في قفل المسام ويسبب تهيج لحب الشباب، ولكن مع إضافة الكركم يمكن أن يقل الخطر الذي يمثل تهيج وإلتهابات خاصة وأن الكركم يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

ومع كل هذا فلا ديليل على أن الحليب ينظف البشرة كالماء والصابون وتكمن فوائد الحليب للبشرة في الإضافات التي يتم إضافتها للحليب مثل الكركم وهذا ما سنتبعه من فوائد الكركم مع الحليب.

فوائد الكركم والحليب للوجه

تناول الكركم بصفة عامة ووضعها على الأطعمة أمر مفيد كما للحليب أهمية بالغة ولكن عندما تمزجي الكركم مع الحليب ووضعه على الوجه تحصلين على نتائج مبهرة، تعرفي على فوائد الكركم مع الحليب للوجه.

دمتم بخير، مع أطيب تمنيات فريق جولات في اسواق العطارة بدوام التوفيق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق