القائمة الرئيسية

الصفحات

البابريكا وضغط الدم وفوائدها للشفايف واضرارها للحامل

البابريكا لضغط الدم
تحتوي البابريكا علي مادة الكابسيسين ( كابسيسين ) هي مادة تساعد علي الارتخاء والراحة وتسكين الألم في حالات الآلم العظام والمفاصل وهي متوفرة في الكريمات والمستحضرات والمراهم والمحاليل وغيرها من المنتجات، ولكن للتنويه هي متوفرة في البابريكا الحلوة.

البابريكا والضغط والشفايف والحامل

اقرأ عن : فوائد البابريكا للتخسيس.

اقرأ عن : البابريكا والقولون.

البابريكا والضغط

البابريكا من الأطعمة أو التوابل الاسبايسي والحقيقة أن الأطعمة الاسبايسى تعمل علي خفض ضغط الدم وليس رفع الضغط، وإذا رجعنا إلي مادة كابسيسين سنجد أن هذه المادة الكيميائية تعمل علي تنظيم وضبط مستويات ضغط الدم من خلال رفع اوكسيد النيتروجين في الدم وهي مادة مسئولة عن خفض الطعم اللاذع في البابريكا، نستنتج أن البابريكا حل لأصحاب ضغط الدم المرتفع.
كما هو الحال مع أي مشكلة طبية، يقوم العلماء والأطباء بإجراء دراسات لمحاولة مساعدة كل من يعاني من ارتفاع ضغط الدم. لا تقدم الدراسات بالضرورة علاجًا سحريًا، لكنها تنتج بعض النتائج المثيرة للاهتمام والتي تبدو واعدة. تبحث إحدى الدراسات التي تم اختبارها في الصين بواسطة ****** في العلاقة بين انخفاض ضغط الدم والأطعمة الغنية بالتوابل من خلال التركيز على عنصر يسمى الكابسيسين. الكابسيسين هو في الواقع أحد مكونات الفلفل الذي يوفر طبيعته الحارة وقد ثبت أنه يساعد جسم الإنسان بطرق فريدة. كما تظهر النتائج في الصين، يتسبب الكابسيسين في استرخاء بطانات الأوعية الدموية وزيادة أكسيد النيتريك، وهو جزيء يحمي الناس من الالتهابات وغيرها من المشكلات. أظهرت الدراسة أن الكابسيسين يخدع الجسم ليعتقد أنه يستهلك ملحًا أكثر مما هو عليه في الواقع. هذا يسمح للناس بوضع القليل من الملح أو عدمه في طعامهم والاستمرار في الحصول على نفس المذاق الرائع بسبب النكهات الحارة. يحتوي الفلفل الحلو أيضًا على مركب يسمى capsinoid، وتظهر الدراسات أن له نفس النتائج مثل الكابسيسين لأولئك الذين لا يهتمون بالطعام الحار.

فوائد البابريكا للشفايف

انتشرت خلطات تجميع ما بين البابريكا والقرفة والفازلين والماء وتكوين خليط ووضعها عل يالشفايف لتوريد الشفايف، ولكن ليس هناك دليل علمي علي تطبيق البابريكا علي الشفايف أو أن لها فائدة للشفايف.

اضرار البابريكا للحامل

الحامل تحتاج إلي العديد من العناصر والمعادن والفيتامينات وغيرها من اجل صحتها وصحة الجنين، يمكن للحامل استخدام البابريكا كنوع من التوابل علي الأطعمة في الحدود المسموح بها وليس استخدامها كوصفة علاجية أو لأنها تحتوي علي فيتامين او حمض الفوليك أو غيره، بل هي توابل تُكسب الطعام مذاق طيب فقط.
Reactions

تعليقات